fbpx

حشرة الأبراص

ابادة حشرة الأبراص

حشرة الأبراص على الرغم من أنها مفيدة لكونها تتغذى على الكثير من الحشرات والعناكب والفئران الصغيرة، لكنها تكون مصدر ازعاج واشمئزاز للكثير من الأماكن، لكن البعض يرى أنها مخلوقات أليفة هادئة سهلة الانقياد، تتميز بأشكالها اللونية العديدة، فقط ينبغي عدم إساءة معاملتها حتى لا تكون عدوانية يمكن أن تعض.

تعريف حشرة الأبراص

الأبراص زواحف وتوجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، تكيفت هذه السحالي الملونة مع الموائل من الغابات المطيرة، إلى الصحاري، إلى المنحدرات الجبلية الباردة، وعلى مدى فترة طويلة من الزمن، طورت الأبراص ميزات طبيعية خاصة لمساعدتهم على البقاء وتجنب الحيوانات المفترس.

تضع الأبراص بيضها في الأوراق واللحاء، تنشط الأبراص ليلا ونهارا أيضا، تتغذى على قضم الحشرات والفواكه ورحيق الزهور، وتصدر أصواتاً مثل النقيق والنباح والنقر عندما يدافعون عن أراضيهم أو يجذبون رفيقة،  تخدم ذيول الأبراص أغراض كثيرة،فهي تساعدها على تحقيق التوازن في وزنها أثناء تسلق الفروع، وتعمل كخزانات وقود لتخزين الدهون، وكتمويه لمساعدتها على الاختفاء في بيئتها، ويمكنها  العيش بدون ذيولها إذا قام المفترس بالإمساك بهم، Call us

حشرة الأبراص
حشرة الأبراص

أنواع حشرة الأبراص

يوجد العديد من أنواع الأبراص، اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تتراوح حالتها المهددة بالانقراض من الأقل اهتمامًا إلى المهددة بالانقراض، وتعيش الأنواع العديدة من الأبراص في مناطق مختلفة من العالم حيث يعيش بعضها في الغابات المطيرة والمنحدرات، وبعضها يعيش في المناطق القاحلة، أو في شقوق المنازل وتحت الأشجار الكبيرة وغابات المانغروف والموائل الطبيعية.

وتتميز الأبراص بأشكالها اللونية الكثيرة فتجد لون أجسامها خضراء أو زرقاء أو الرمادي والبني، وقد تجد أجسام بعض الأنواع مرقطة باللون الذهبي، أو ذات لون أبيض أو أصفر ، وبعضها مرقط ببقع تشبه جلد النمر، ومن الأنواع الأكثر شهر ما يلي :

البرص  الذيلي، البرص الذيلي المبطن، برص غبار الذهب، برص النمر الشائع، البرص  الملقب بالأزرق الكهربائي، البرص المزخرف،البرص المتوج الذي يعتقد أنه إنقرض منذ 1994م، البرص المطوق، برص موريشيوس، البرص المبقع الخملي، البرص المغربي، البرص الذلي الشمالي، البرص المغربي الرشيق، البرص القزم بالرأس الصفراء، البرص الشمالي الذيلي الشوكي، البرص الملون، برص كليمر ذا الرأس الصفراء، البرص المنزلي، البرص المغربي، البرص المخطط ، البرص الذيلي الورقي، البرص السمكي ،البرص النمري، البرص الذيلي العملاق.

أسباب ظهور حشرة الأبراص في المنزل

تعيش بعض أنواع الأبراص في الحديقة أو المنزل حيث تتغذي على الصراصير والعناكب والبعوض، وتشارك الإناث الذكر في مواقع التعشيش، ولكن عادةً ما توضع أزواج من البيض في زوايا صغيرة بالقرب من الأسقف أو الحزم أو تحت نفايات الأوراق.

يمكن للإناث تخزين الحيوانات المنوية في الجسم لمدة تصل إلى 8 أشهر قبل استخدامها على براثن متعددة من البيض أثناء عزلها عن الذكور،وهذه القدرة هي أحد الأسباب التي جعلت البرص المنزلي فعالًا جدًا في الوجود بوجه عام في المناطق المأهولة بالسكان.

طرق التخلص من حشرة الأبراص

قد تبدو الأبراص هادئة، لكن إذا ظهرت بأعداد كبيرة قد تكون آفة حقيقية، وإذا تم  رصد أكثر من 1 أو 2 داخل المنزل، فلا بد  من مقاومتها من الداخل والخارج، بإغلاق أي فجوات في منزلك الخارجي تكون عرضة للتسلل منها، وإضافة إلي المقاومة الطبيعية، توجد مقاومة باستخدام المبيدات.

يمكن رش مبيد حشري مثل Cyper WP حول المنزل الخارجي للمساعدة في تقليل عدد الحشرات التي تتناولها الأبراص، وإذا لم تجد الطعام ما يكفي من الطعام فسوف يتضورون جوعًا

يستخدم  CYPERMETHRIN. الذي سوف توفر ضربة قاضية سريعة والسيطرة على معظم أي حشرة. في كثير من الحالات، يؤدي الرش كل شهر إلى شهرين حول منزلك إلى إجبار الأبراص إلى مغادرة المكان. يمكنك الاستعانه بشركات رش الوزغ او الحصول على مبيدات الوزغ (الأبراص) للقضاء عليها من خلال شركة أطلس لإبادة الحشرات في الامارات

المراجع

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

التعليقات مغلقة.

Call Now Button
WhatsApp chat